أحلى صديقات
هلا هلا :]
كيف الحال؟
إنتي بنت ؟ تمام ان شاء الله
اييه لا تقولي مو حتسجلي :'(
ها شو سمعت ؟ حتسجلي ؟
يوووووهووووووووووو :]
مرحبا ، مرحبا بيكم

أحلى صديقات

اهلا وسهلا بكم:)في منتدانا الغالي أحـــلى بنـــات ستجدين في هذا المنتدى صديقات رائعات وجميلات❤...وسوف تستفيدين بأحلى المواضيـع <$واتمنى ان يعجبكم المنتدى...تحياتي مدراء المنتدى..!!
 
الرئيسيةمجلة المنتدى اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم
لا تتعجلوا فالصور متحركة ياصديقاتي





شاطر | 
 

 كيف تحافظـ علي وزنك~.~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xᾗᾄḋᾄx1.4
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar

عدد المساهمات : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/12/2015
العمر : 13
الموقع : ابــوظبي^^

مُساهمةموضوع: كيف تحافظـ علي وزنك~.~   الأحد ديسمبر 27, 2015 8:01 pm

طرق لتخفيف الوزن
يعاني العديدون بعد الانتهاء من أشهرٍ من التعب والمعاناة أثناء أداء التمارين الرياضية ومتابعة النظام الغذائيّ القاسي من زيادة الوزن مرةً أخرى ممّا يشكل إحباطاً كبيراً لدى العديدين ممن خسروا عشرات الكيلو غرامات من وزنهم، وما يشكل عذراً أيضاً لدى العديدين ممّن يعانون من زيادة الوزن لعدم اتباع النظام الغذائي أو محاولة تخفيف أوزانهم، ولكن يمكن المحافظة على الوزن بسهولةٍ أيضاً بعد تخفيفه وذلك باتّباع بعض النصائح التي سنذكرها فيما يلي:

تبدأ مرحلة المحافظة على الوزن في اللحظة التي تبدأ فيها بتخفيف وزنك، فلتخفيف الوزن عليك تغيير عاداتك الغذائيّة إلى عاداتٍ صحية وهو ما يساعد على المحافظة على هذه العادات بعد الإنتهاء من تخفيف الوزن، بعكس ما يحصل عند اتباع رجيمٍ قاسٍ لا تستطيع الاستمرار عليه بعد تخفيف الوزن.
عليك تناول الطعام بشكلٍ منتظم، وعدم الابتعاد عن الطعام وتناوله دفعةً واحدةً ممّا يزيد من احتمالية تناولك لكمياتٍ أكبر من الطعام، ويساعد أيضاً على المحافظة على مستوى الأيض مرتفعاً.
عليك التأكد من تناول الطعام الصحيّ والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المصنّعة والتي تحتوي على سعرات عاليةٍ من دون أي قيمةٍ غذائيةٍ تُذكر، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المقليّة والانتقال إلى المشوية والمسلوقة.
من المهم التأكّد على الدوام من شرب كمايةٍ كافيةٍ من الماء، فهي تساعد على الشعور بالشبع بسرعةٍ أكبر واستهلاك سعراتٍ حراريةٍ أقل.
التأكّد من تناول الخضروات والفواكه بكمياتٍ كبيرةٍ خلال جميع الوجبات، فهي تعدّ قليلة السعرات الحرارية، كما تحتوي على الألياف بشكلٍ كبيرٍ جداً ممّا يساعد على الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع.
إن التخطيط لوجباتك وتحضيرها مسبقاً يساعد بشكلٍ كبيرٍ عن الابتعاد عن الحيرة واستهلاك الأطعمة بشكلٍ عشوائيّ، وهي الحالة التي ينتهي خلالها العديد من الناس إلى تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة غير الصحيّة عالية السعرات الحرارية.
إنّ الإبطاء في تناول الطعام والانتهاء أخيراً يساعد على تقليل كمية الطعام التي تتناولها، فيساعد هذا الأمر على التقليل من سرعة المضغ لدى تناولك الطعام كما أنّه يبعدك عن تناول الطعام عشوائياً بعد الشعور بالشبع وانتظار الآخرين حتّى ينهوا أطباقهم.
عليك الانتباه إلى الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية، فهي من أكثر الأمور التي تساعد على الحفاظ على الوزن وليس تقليله فقط، فبممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ مستمر تقوم بحرقٍ سعراتٍ حرارية أكبر ممّا يساعدك على استهلاك طعام أكثر، كما أنّه من الجيد القيام بزيادة الكتلة العضلية لديك إذ إنّ العضلات تستهلك السعرات الحرارية بشكلٍ أكبر من الدهون ممّا يساعد على زيادة مستوى الأيض ويتيح له تناول الطعام بكميةٍ أكبر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نور الشمس1
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 156
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2015
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحافظـ علي وزنك~.~   الخميس يناير 07, 2016 8:23 pm

واصلي ولا تفاصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحافظـ علي وزنك~.~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى صديقات :: منتديات الاسرة :: صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم-
انتقل الى: